آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

940 شركة سعودية تستثمر 6 مليارات دولار في تركيا

شركة سعودية

940 شركة سعودية تستثمر 6 مليارات دولار في تركيا
قال مسؤول تركي، اليوم الإثنين، إن 940 شركة سعودية تستثمر في قطاع العقارات التركي، الذي يتصدر السعوديون قائمة الأجانب الذين يتملكون العقار مدنها.

وأضاف ممثل وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية في السعودية ومنطقة الخليج، مصطفى كركصور، في تصريح للأناضول، أن حجم الاستثمارات السعودية في تركيا بلغت 6 مليارات دولار.وذكر كركصور أن الشركات السعودية تعمل تقريباً في جميع القطاعات، منها العقارات والطاقة والأغذية والنقل والمواصلات والصناعة.

وأشار إلى أن تراجع الليرة التركية، دفع السعوديين للتوجه نحوها كونها أصبحت مركزاً استثمارياً مغرياً للاستثمارات، “حتى أن الصادرات التركية أصبحت تنافس الصينية بعد تراجع سعر صرف العملة التركية”.

وقال إن حجم التبادل التجاري بين بلاده والسعودية العام الماضي، بلغ 5.65 مليار دولار؛ “الصادرات التركية للسعودية بلغت 3.2 مليار دولار، مقابل واردات من المملكة بقيمة 2.5 مليار دولار تقريباً”.

وبحسب بيانات أرسلها ممثل وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية في السعودية ومنطقة الخليج، للأناضول، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في آخر 5 سنوات 34.5 مليار دولار، 16.6 مليار دولار منها صادرات تركية للسعودية، مقابل 17.9 مليار دولار واردات من المملكة.

ملاحظة : (الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)


شركة سعودية شركة سعودية شركة سعودية