آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

100 رجل أعمال قطري يبحثون الاستثمار في تركيا

يبدأ وفد مؤلف من مائة رجل أعمال قطري، زيارة غدا الخميس تنظمها غرفة تجارة وصناعة قطر إلى مدينتى إزمير وإسطنبوليبحث خلالها سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من دولة قطر وتركيا، ومناقشة إمكانية إقامة تحالفات بين رجال أعمال وشركات من الطرفين، بما يعزز التعاون التجاري والاقتصادي.

وأوضح بيان لغرفة قطر أن الزيارة التي ستستمر حتى السادس من شهر أغسطس الجاري، تأتي تلبية للدعوة التي تلقتها الغرفة من وزارة الاقتصاد التركية واتحاد المصدرين الأتراك، وفي إطار التطلع إلى إبرام شراكات بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الأتراك.

ونقل البيان تصريح محمد مهدي الأحبابي عضو مجلس إدارة غرفة قطر، الذي يترأس الوفد، بأن زيارة وفد الأعمال القطري إلى الجمهورية التركية تأتي في إطار الزيارات التي تنظمها غرفة قطر لرجال الأعمال القطريين إلى مختلف دول العالم، بهدف تعزيز التعاون التجاري مع تلك الدول، لافتا إلى أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءات عمل ثنائية (B2B) بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الأتراك، للتباحث في إمكانية توسيع التعاون التجاري واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطر وتركيا إلى جانب عقد الشراكات بين الجانبين لتأسيس مشروعات إنتاجية في البلدين.

وقال الأحبابي إن الزيارة ستشهد توقيع اتفاقيات وتفاهمات بين رجال الأعمال في البلدين، خصوصا وأن هناك رغبة كبيرة من قبل رجال الأعمال القطريين في التوجه إلى السوق التركي وإقامة شراكات وتحالفات تؤدي إلى مزيد من التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية.

وأضاف أن كثيرا من الشركات القطرية ترغب في الحصول على وكالات تجارية لجلب المنتجات التركية إلى السوق القطري، لاسيما وأن هناك ثقة كبيرة لدى المستهلك القطري بالصناعة التركية.

ونوه بأن توجه رجال الأعمال القطريين يرتكز على تعزيز الصناعات الإنتاجية، لذلك فإن الزيارة إلى تركيا ستكون فرصة مهمة لجلب بعض الصناعات التركية إلى قطر، خصوصا في قطاع الزراعة والغذاء، مشيرا إلى أن الصناعات التركية تعتبر مميزة وذات جودة عالية تضاهي نظيراتها الأوروبية.