آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

محللون يشيدون بالاقتصاد التركي

قال تاثا غوس محلل الصرف الأجنبي في البنك الألماني “كومرتس بنك” في بيان أدلى به إن تركيا حققت نمواً قدره 5.1 في المئة بالربع الثاني، وإن الاقتصاد التركي ارتفع والثقة في الاستثمار في تركيا قد عادت.

وأشار غوس إلى أن السياحة في تركيا حققت تقدما جيدا، وهي تعد عاملاً مهماً في نجاح الاقتصاد التركي، لافتاً إلى أن عدد السياح القادمين إلى تركيا قد وصل إلى مستوياته الطبيعية، ويعتبر هذا تطورا هاما في عجز الحساب الجاري.

ولفت إلى أن توقعات التضخم لم تتحسن كثيراً ولم تحدث انزعاجًا في الأسواق، وفيما يتعلق بالأصول التركية، فإن التوقعات كانت إيجابية بالعموم، والإنفاق العام انخفض في فترة الربع الثاني.

وفي السياق، أكد بيوتر ماتيس، المحلل الاستراتيجي بسوق تداول العملات في رابو بنك، إن الاقتصاد التركي يتعافى بسرعة من التباطؤ الذي شهده عقب محاولة الانقلاب، والحوادث الإرهابية في 15 تموز/ يوليو.

وقال ماتيس، إن الحوافز المالية ساهمت في النمو، ولكن النمو دون إصلاحات هيكلية قد لا يكون مستدامًا، فالإصلاحات الهيكلية ستزيد المدخرات المحلية والإنتاجية والاستثمار.

وأضاف أيضاً أن النمو القوي يجب أن يستمر مع الاستهلاك الخاص والاستثمار والصادرات، مشيراً إلى أن تدفقات روؤس الأموال إلى تركيا يمكن أن تستمر بفضل إشارات الانتعاش في الاقتصاد والبيئة الخارجية المواتية.