آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

قطاع العقارات التركية يسجل رقما قياسيا جديدا هذا العام

يشهد قطاع الإسكان في تركيا نمواً متزايداً، فقد أظهرت أرقام المبيعات التي تم التوصل إليها في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، زيادة بنسبة 7.68 في المئة مقارنة بالعام السابق، فبلغ عدد المساكن المباعة خلال هذه الفترة من العام الحالي 890 ألفا و430 مسكنا.

وقال رئيس مجلس اتحاد بنائي إسطنبول، نظمي دوربقايم، إن متوسط المبيعات الشهرية بلغ 120 ألف مسكن خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، ويتوقع أن يصل إلى 150 ألف نهاية العام.

وأما رئيس مجلس إدارة شركة أوزيورتلار القابضة، تامر أوزيورت، فقال إن أرقام شهر آب/ أغسطس تظهر نشاطاً كبيراً في القطاع السكني، وإن الصعود في الأرقام يزيد من ثقتنا بأن نهاية 2017 ستكلّل بالنجاح.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة دمير للتطوير العقاري، حميد دمير، إن القطاع العقاري قاطرة للنمو والتنمية، وإن الدعم الحكومي كان فعالا في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، ومع تزايد الاستثمارات في القطاع والمساهمات في المعارض الوطنية والدولية، أثبتت تركيا قوتها في العقار والبناء أمام العالم.

ووفقاً لإحصاءات المعهد الإحصائي التركي، ارتفعت مبيعات المساكن للأجانب في شهر آب/ أغسطس بنسبة 11.4 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث وصلت إلى ألف و684 عقاراً، واحتلت مدينة إسطنبول المركز الأول في المبيعات للأجانب بـ 524 مسكناً، تلتها مدينة أنطاليا بـ376 مسكناً، ثم يالوفا بـ103 مساكن، ومدينة آيدن بـ101 مسكناً، وبورصة بـ100، و طرابزون بـ99 مسكناً.

وبلغت نسبة العقارات المرهونة في عموم تركيا بشهر آب/ أغسطس 6.3 بالمئة، بزيادة قدرها 38 ألفًا و743 مسكناً عن العام الماضي.