آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

انطلاق فعاليات ثاني أكبر معرض للأثاث في العالم بمدينة إسطنبول

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ14 لمعرض الموبيليا والأثاث الدولي (CNR İMOB – 14)، والذي ينظم من قبل شركة إسطنبولللمعارض التجارية بالتعاون مع اتحاد جمعيات الأثاث بمشاركة أكثر من 600 شركة من جميع أنحاء العالم.

وشارك في حفل الافتتاح وزير التجارة والجمارك التركي بولانت توفينكجي، ونائب وزير الاقتصاد فاتح متين، ورئيس مجلس المصدرين الأتراك محمد بيوك أكشي، بالإضافة إلى العديد من رجال الأعمال في قطاع الأثاث.

وأشار توفينكجي في كلمة خلال الافتتاح إلى نمو القطاع الموبيليا والأثاث بنسبة 30 في المئة، بعد خصم ضريبة القيمة المضافة، مؤكداً على أهمية تصدير المنتجات ذات القيمة المضافة العالية.

وأكد على أهمية البحث والتطوير والتصميم والابتكار من أجل الوصول إلى هدف قطاع الأثاث لعام 2023، والذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار.

يشار إلى أن المعرض يعد الأول أوروبياً والثاني عالمياً، حيث يشارك فيه أكثر من 600 شركة، بالإضافة إلى شركات أجنبية من 120 دولة حول العالم، ويقدم المعرض أحدث الموديلات والتصاميم المميزة والفريدة من أطقم الصالونات وغرف النوم وغرف الجلوس، والأثاث المكتبي وأثاث المطابخ وكافة إكسسوارات الأثاث.

ويقام المعرض على أرض مركز “سي أن آر اكسبو” للمعارض على مساحة 150 ألف متر مربع، ما بين 23-28 كانون الثاني / يناير الجاري.

يذكر أن تركيا صدّرت منتجاتها من الأثاث في العام الماضي إلى أكثر من 170 دولة من خلال 204 نقاط جمركية، وأن قيمتها وصلت إلى 2.5 مليار دولار، وأن صادرات تركيا إلى دول مثل بريطانيا، وهولندا، وإيطاليا، ورومانيا، وبلجيكا، وإسبانيا، ارتفعت خلال العام الماضي بنحو 40 بالمئة.