آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

الاستثمارات الأجنبية في تركيا تصل إلى 8.3 مليار دولار في عشرة أشهر

أعلنت وزارة الاقتصاد التركية يوم الخميس أن تركيا استقبلت ما يقرب من 8.3 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، بانخفاض قدره 17 في المئة على أساس المقارنة السنوية.

وذكر بيان الوزارة أن قطاع الوساطة المالية كان قد جذب أكبر قدر من رأس المال الأجنبي بأكثر من 1.4 مليار دولار، يليه قطاع التصنيع بـ983 مليون دولار في الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير لغاية تشرين الثاني/ أكتوبر 2017.

وأضاف البيان أن كلًا من قطاعات الكهرباء والغاز وتغذية المياه والنقل والتخزين والاتصالات قد تلقت 928 مليون دولار و770 مليون دولار من صافي التدفقات على التوالي.

وأشار بيان الوزارة إلى أنه تم إنشاء 4.437 شركة أجنبية جديدة في تركيا للفترة ذاتها بما في ذلك 583 شركة في شهر تشرين الثاني/ أكتوبر لوحده، وبذلك يصل عدد الشركات الأجنبية الممولة برأس مال أجنبي وتعمل في تركيا بشكل عام إلى 50.649 شركة بحلول نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وأضاف بيان الوزارة أن 62 في المئة من الشركات في تركيا تستفيد من النقد الأجنبي أو من خلال الارتباط مع شراكات في منطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط.

كما بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر 800 مليون دولار، بانخفاض قدره 10 في المئة بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي حسب المعلومات الواردة في البيان.