آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

الإعلان عن موعد هبوط أول طائرة في مطار إسطنبول الثالث

أعلن وزير الاتصالات والنقل والملاحة التركي أحمد أرسلان، إتمام 68 في المئة من أعمال إنشاء المطار الثالث بإسطنبول وأن أول طائرة ستهبط فيه خلال شهر فبراير/ شباط 2018.

جاء ذلك خلال مقابلة للوزير مع محرري وكالة الأناضول للأنباء اليوم الجمعة، بيّن فيها أن أعمال إنشاء المطار تستمر بشكل مكثف ومتواصل ليلاً ونهاراً، وأن هناك قرابة 3 آلاف آلة ثقيلة تعمل داخل مشروع المطار.

وأضاف أرسلان أنه تم إكمال 68 في المئة من أعمال الإنشاء، لافتاً إلى أن المشروع حصل على العديد من الجوائز العالمية من الآن، وأن “الغاية الرئيسية هي تأمين الاستفادة في وقت ينتقل فيه ثقل الطيران المدني العالمي إلى الشرق.”

وتابع أسلان: “نسعى لافتتاح المرحلة الأولى من المطار في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 والذي يصادف الذكرى السنوية لتأسيس الجمهورية. حيث سنستطيع عبر ذلك تقديم الخدمات لـ 90 مليون مسافر، وسيستمر افتتاح الأقسام والمراحل المتبقية منها تباعاً حسب الحاجة حتى 2023. عندها سنتمكن من تقديم الخدمات لـ 200 مليون مسافر.”

وفيما يخص موعد افتتاح المطار رسمياً، قال أرسلان إن هبوط أول طائرة في المطار سيتحقق قبيل فبراير/ شباط 2018، أما الافتتاح الرسمي والبدء بتقديم الخدمات للمسافرين سيكون في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018.”

تجدر الإشارة إلى أن المطار الجديد سيوفر 100 ألف فرصة عمل عند الانتهاء من بنائه، ومن المنتظر أن تصل فرص العمل المتوافرة في المطار إلى 225 ألفا مع حلول عام 2025، وسيسهم بنسبة 4.9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

كما سيؤدي المطار الذي سيكون أكبر مطار في العالم، دورًا مهمًا في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023.