آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

الأجانب يشترون أكثر من ألفي شقة سكنية في تركيا الشهر الماضي

أظهر تقرير نشرته دائرة الإحصاء التركية، زيادة في عدد الشقق المباعة خلال الشهر الماضي بنسبة 28.8 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث بيعت 140 ألفا و298 شقة.

وكشف التقرير، عن زيادة في عدد الشقق المباعة للأجانب الشهر الماضي بنسبة 75.24 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث اشترى الأجانب ألفين و236 شقة سكنية.

وبين التقرير، أن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري سجلت ارتفاعا في بيع الشقق بنسبة 10.14 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث وصل عدد الشقق التي تم بيعها منذ بداية العام إلى مليون و30 ألفا و428 شقة، وسجل شراء الأجانب للشقق خلال الفترة نفسها ارتفاعا بنسبة 15 بالمئة، حيث تم شراء 15 ألفا و241 شقة.

وأعرب ممثلو القطاع عن سعادتهم لزيادة المبيعات في الشقق السكنية خلال الموسم الجاري، متمنيا وصول الرقم إلى مليون ونصف حتى نهاية العام.

وأرجع رئيس جمعية المستثمرين ومطوري الشقق السكنية ألتان الماس، زيادة مبيعات الشقق السكنية إلى الإجراءات التشجيعية التي قامت بها حكومة بلاده.

وأكد الماس، أن الأشهر الثلاثة الأخيرة، شهدت ارتفاعا في مبيعات الشقق السكنية للأجانب، وذلك بسبب التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية.