آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

افتتاح مدينة طبية في ولاية أضنة التركية

افتتحت وزارة الصحة التركية أمس الاثنين، المدينة الطبية في ولاية أضنة جنوب شرقي تركيا. ومن المخطط أن يصل مجموع المدن الطبية المفتتحة في تركيا خلال عام 2017 إلى 8 مدن طبية.

وذكرت صحيفة “صباح” التركية، بأن المدينة الطبية في أضنة، تعدّ من أكبر المجمعات الطبية في تركيا. وستقدم خدمات طبية وعلاجية لـ 16 ألف شخص يومياً عبر طاقم عمل مؤلف من 5 آلاف شخص، فضلاً عن احتوائها على ألف و550 سرير.

وأضافت الصحيفة بأن المجمع الطبي المذكور، استُخدمت فيه أحدث أنواع التكنولوجيا من حيث المعدات الطبية والبناء، وبأن المعايير الموجودة فيها تؤهلها لأن تكون إحدى المجمعات الطبية الهامة في المنطقة كلها وليس في تركيا فقط.

وبحسب الصحيفة، فإن المدينة الطبية في أضنة تضم 57 غرفة عمليات، و330 غرفة معاينة، و180 وحدة عناية مركزة و35 وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة.

بدوره أشاد والي أضنة محمود دميرطاش بافتتاح المدينة الطبية، مشيراً إلى أن “سكان أضنة كانوا سيتلقون هذه الخدمة بعد 25- 30 عاماً في الأحوال العادية، إلا أن جهود وزارة الصحة التركية ضمن إطار ’برنامج التحول الصحي‘ ساهمت في تقديم هذه الخدمة بشكل مبكر.” ونوه إلى أن هذه الخدمة سيكون لها إسهام كبير في نهضة ونمو الولاية، وذلك عبر زيادة الحيوية فيها من خلال السياحة الطبية في المدينة.

ويأتي افتتاح المدن الطبية هذه ضمن إطار “برنامج التحول الصحي” التي أطلقتها تركيا في وقت سابق. حيث من المخطط أن يتم افتتاح 8 مدن طبية خلال 2017.