آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

افتتاح أكبر مكتبة في تركيا الشهر المقبل

اكبر مكتبة في تركيا

بدأ العد التنازلي لافتتاح أكبر مكتبة في تركيا، والذي من المقرر أن يحتضن 5 ملايين كتاب ويكون مقرّه ضمن المجمّع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وفي تصريح أدلى به خلال جولة تفقدية لأعماء إنشاء المكتبة، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن المكتبة سيتم افتتاحها بمراسم رسمية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وبمشاركة رئيس البلاد رجب طيب أردوغان.

وأضاف أنه من المستهدف أن يصل عدد الكتب في المكتبة، إلى 5 ملايين كتاب، ما يجعل منها أكبر مكتبة في تركيا من حيث عدد الكتب التي تحويها.

وأوضح أن المكتبة تضم أقساماً مختلفة مخصصة لجميع الفئات من الشباب، والأطفال، والباحثين المتخصصين وغيرها، إضافة إلى قاعات لعقد المؤتمرات والندوات العلمية.

وفي كلمة ألقاها قبل أيام خلال افتتاحه متحفاً وسط البلاد، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن مكتبة رئاسة الجمهورية سيتم افتتاحها يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والذي يصادف احتفال الأتراك بعيد الجمهورية، والانتصار على قوات الحلفاء والقوات اليونانية الغازية في 30 أغسطس/آب 1922.

هذا وتقع المكتبة المذكورة ضمن المجمّع الرئاسي بالعاصمة أنقرة والذي يضمّ أيضاً مبنى رئاسة الجمهورية، وجامع الأمة، وقاعة “بيش تبه” للمؤتمرات.

وشُيّدت المكتبة على مساحة قدرها 130 ألف متر مربع، وستفتح أبوابها للقراء على مدار 24 ساعة.

ومما يميّز المكتبة هذه أنها ستضم كتباً نادرة تم التبرّع بها من قبل أصحابها من كبار العلماء والمفكّرين الأتراك من أصحاب التخصصات المختلفة.

ويقول القائمون على المشروع، إنه سيضفي بعدا جديدا على المكتبة التركية، وستنقل ثقافة القراءة .والكتابة في تركيا إلى مستوى رفيع