آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

ارتفاع مبيعات العقارات في تركيا خلال شهر أبريل

ارتفع عدد العقارات السكنية المُباعة في تركيا خلال شهر أبريل/ نيسان بنسبة 7.6 في المئة، على أساس سنوي، حسبما أظهرت بيانات صادرة عن معهد الإحصاء التركي (TurkStat) يوم الخميس.

وبلغ عدد العقارات المُباعة في تركيا ما مجموعه 114 ألفًا و446 منزلًا، بانخفاض قدره 11 في المئة مقارنةً بالشهر السابق، فيما ارتفع عدد العقارات المُباعة للأجانب بنسبة 2.7 في المئة، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ بلغت 1624 منزلًا.

وتعليقًا على ارتفاع مبيعات العقارات للأجانب، قال “مليح تاوك أوغلو” رئيس جمعية المقاولين في إسطنبول الآسيوية: “على الرغم من أن ارتفاع مبيعات العقارات للأجانب بنسبة 2.7 في المئة يبدو طفيفًا، إلا أنه واعد، ومُبشّر، إذ سبق أن انخفض عدد العقارات المُباعة للأجانب بنسبة 20 في المئة خلال الأشهر السابقة، لذا نحن ننظر على هذه الزيادة بشكل إيجابي.”

وأضاف: “تُظهر هذه الزيادة أن ثقة الأجانب بتركيا تحسّنت، وأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة أظهرت تأثيرًا إيجابيًا، وساهمت في زيادة مبيعات المنازل للأجانب، كخفض الضرائب على القيمة المُضافة للأجانب، ومنح الجنسية للمستثمرين الأجانب الذي يشترون عقارات في تركيا بقيمة مليون دولار.”

واستحوذت إسطنبول، المدينة الأكثر سكّانًا في البلاد، على حصة الأسد من مبيعات العقارات للأجانب، إذ سجّلت 571 عقار، أي ما نسبته 35 في المئة.

واحتلت مدينة أنطاليا الواقعة جنوب غرب تركيا المرتبة الثانية، بنحو 385 عقارًا، في حين جاءت مقاطعة بورصة الشمالية الغربية ثالثًا، بـ 109 عقار.

وتصدّر العراقيون قائمة الأجانب الأكثر شراءً للعقارات في تركيا، بنحو 245 عقارًا، يليهم السعوديون بـ 185 عقار، ثم الكويتيون مع 169 عقار، يليهم الروس بـ99 عقار، وثم الأفغان بـ81 عقار.