آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

ارتفاع عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا بنسبة 22%

أعلن مصطفى كوكصو كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة الوزراء التركية أن عدد الشركات السعودية في بلاده ارتفع إلى نحو 907 شركات بعد أن كانت لا تتجاوز 744 شركة بارتفاع يصل إلى 22 بالمئة، وذلك في تصريح لصحيفة “الاقتصادية”.

وقال كوكصو إن السعودية حلت في المرتبة الثانية عشرة بين الدول المستثمرة في تركيا في جميع القطاعات وفقا لآخر التقارير الإحصائية، الأمر الذي يدل على قوة ومتانة الاستثمارات السعودية في تركيا التي تنمو بشكل مستمر.

وأشاد بنتائج اجتماعات وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي مع نظيره التركي، وكذلك كلمة وزير التجارة والاستثمار السعودي ووزير التنمية التركي خلال اجتماع مجلس الأعمال السعودي التركي الذي عقد في إسطنبول أمس.

ووقع مجلس الأعمال السعودي 8 مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات التركية والسعودية في قطاعات الصناعة والعقارات والتمويل والصناعات العسكرية، وذلك خلال اجتماعه يوم الأربعاء 30 تشرين الثاني/ نوفمبر على هامش قمة البوسفور السابعة في إسطنبول، بحضور وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي ووزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي.

وانطلقت الثلاثاء في إسطنبول أعمال قمة البوسفور السابعة التي تختتم أعمالها يوم الخميس تحت عنوان “هدف عالمي مستقبل عالمي: اقتصاد ذكي يركز على الإنسان”، وينظمها منتدى التعاون الدولي برعاية من الرئاسة التركية، واختيرت السعودية دولة شرف هذا العام.

واستعرضت القمة في جلسة خاصة رؤية تركيا 2023 ورؤية السعودية 2030 وموضوعات أخرى حول تنويع مصادر الطاقة غير النفطية لدول الشرق الأوسط، والتطورات في الطيران المدني العالمي وتقنية الاتصالات.

المصدر : ترك برس