آخر الأخبار والمستجدات في سوق العقار التركي

اشترك في قائمتنا ليصلك جديد سوق العقارات التركية أولاً بأول

إنفاق الأتراك في يوم الأم يتجاوز 2 مليار دولار

أنعش التسوق في يوم الأم قطاع التجزئة التركي، وكانت المنسوجات وإكسسوارات المجوهرات والأجهزة المنزلية الصغيرة أكثر الهدايا تفضيلًا من قبل الأتراك منذ بداية الأسبوع.

وقال رمضان كايا، رئيس شركة الساعات التركية “ساعت وساعت”، إنه يتوقع زيادة في المبيعات بنسبة 20 في المئة هذا الأسبوع بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وصرحت أيشين زمانبور، مؤسسة شركة “سيلك آند كاشمير”، بأنها تتوقع زيادة في المبيعات بنسبة 25 في المئة بالمقارنة مع الأسابيع العادية، بفضل حملات التخفيضات والمجموعات الخاصة.

ومن جهته، قالت الرئيسة المشاركة لشركة “كوتون” التركية للألبسة، إن شركتها تسعى إلى زيادة دورة المبيعات بنسبة 20 في المئة على الأقل بحلول نهاية الأسبوع، مضيفة: “إننا ننظر إلى المناسبات الخاصة على أنها فرص مهمة لعرض منتجات مختلفة وإطلاق حملات للمستهلكين، خاصة من الإكسسوارات، والمصوغات، ومستحضرات التجميل”.

ووفقًا لبيانات مركز “إنتربانك كارد” (BKM)، يزداد الصرف في يوم الأم في كل عام بنسبة تتراوح بين 15 و20 في المئة. ويُتوقّع أن يكون معدل الزيادة في المشتريات نفسه هذا العام، وأن يتجاوز الإنفاق في يوم الأم 2 مليار دولار أمريكي.

وأشار غوتشلو كايرال، الشريك المؤسس في موقع “أفانتاجيكس نقطة كوم”، إلى أن طلبات الزهور عبر الإنترنت في يوم الأم تتضاعف من 50 إلى 60 مرة أكثر من الأيام العادية، في حين تتضاعف طلبات الأجهزة المنزلية الصغيرة من 15 إلى 20 مرة في الفترة نفسها، وتزيد مبيعات المجوهرات بنسبة 50 في المئة في هذه الفترة.

ووفقًا لبحث أجراه موقع “ني أون بير نقطة كوم” مع حوالي 700 مستجيب، فإن الأجهزة المنزلية الصغيرة كانت أكثر الهدايا تفضيلًا في هذا العام، في حين أن 62 في المئة ممّن كانوا يخططون لشراء هدايا اشتروا هدايا قبل أسبوع من يوم الأم.

وأظهرت الدراسة نفسها، أن 25 في المئة ممّن اشتروا الهدايا، فعلوا ذلك قبل يوم الأم بيوم واحد، و11 في المئة منهم اشتروها في يوم الأم، وجهّز 3 في المئة من المستجيبين الهدية قبل شهر واحد.

وقال 80 في المئة من المستطلعة آراؤهم إنهم اشتروا هدايا لأمهاتهم، ولحمواتهم وللسيدات الأخريات في العائلة.